الأربعاء، 18 سبتمبر 2019

أبجدية

أ
أريد أن أراك الآن.أمس أفتقدتك كثيرا. ذلك الحد لاستيقظ وقد علقت بمنامتي رائحة تشبه رائحتك.
أرقي بك يلازمني حتى صرت أشبهه.
أنا لا أعرف كيف الوصول.
فقط..
لا..
أعرف..
ب
بيتك صار وجهتي، وتخبرني أنني بيتك. ترى أين أذهب الآن!
باب الحياة أدلفه فلا أتبين الأشياء.
ت
تيهٌ دائمٌ ومقيم. تعبةٌ أنا حد البكاء.
ث
ثورتي مشتعلة. تعلن العصيان على تلك المقاومة التي لا تمل ولا تهدأ.
ج
جذورى عطشى. هي دوما حائرة بين أرض تجذبها بقوة، وسماء وتروق لها.
ح
حنينٌ إلى مجهول يحركني. يرتوي لحظيا برشفة حب ويعود للأنين.
خ
خوفٌ عجوزٌ حاضر دون دعوة. يلقي بعبائته السوداء على نوافذ قلبي.
د
دليلٌ هو قلبي. يهمس في أذني بأن أتابع المسير.
ذ
ذهب ذات صبح. كنت قد أجلت لقائي معه لظهيرة اليوم. مذ ذاك ويأتي أغسطس محملا بالسقيع.
ر
رضوى..على اسم الجبل، لكنها خفيفة كالروح. لا تخطر ببالي إلا ويعتريني سلامٌ غريب!
ز
زينب كان اسمها. حبه الأول الساكن بعينيه متى رنا بهما إلى اللاشيء كعادته.
س
سكون يعم قلبي الحائر متى عانقني. كان ذلك جواب كل الأسئلة!
ش
شمسٌ تمد قمره بالنور.هكذا كانت.
ص
صلاة خافتة أرددها: " بل دعني أظفر بضمة يدك في خذلاني".
ض
ضمة تدخل على حرفي المرتعش كمعطف.. يغمره بالدفء ويظهره في دلال.
ط
طريق لا يكشف عن ذاته، ولا يرد فيه النداءَ دليلُ.
ظ
ظهر نجم جديد فوق سطح البيت ذلك اليوم. سألته: هل أنت حبيبي الذي ذهب؟ فغمز لي واستمر في اللمعان.
ع
عيناه هي ملاذي الذي أهرب إليه من نوبات هلعي. فيهما أرجوحة تأخذني إلى سماء أقطف من سحابتها غزل البنات.
غ
غائبة عني فيه. أو بالأحرى غائبة أنا -مازالت- في ذلك اليوم الذي قرر فيه الرحيل.
ف
فراشة زرقاء تأتي من عالمهم محملة بالأخبار. هكذا أخبرتني الجدة. تأتي لزيارتي أحيانا فلا أدري بأي خبر جاءت لكنها تتركني برغبة في الطيران!
ق
قهوة، قيثارة، وقبلة.
كم هو عذب وجميل هذا الحرف!
ك
كلمة يبدأ بها كل شئ. متى كشفت عن نفسها، فقط يحدث الأمر.
ل
لبنى.
إليها مدينة أنا بنصفي ويزيد.
م
مُرةٌ أحبها قهوتي. ومرارها أحلى من السكر.
ن
نور خافت يتسرب من بين شقوق المشكاة. على هذا المشهد أغفو وأفيق.
هـ
هو الحب..أصل كل الأشياء.
و
وردٌ وواردٌ. وصلٌ فوصول.هكذا العيش المنشود.
ي
يقينٌ فيك وحدك..إيمانا وتسليما! 




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

رأيك ؟!
:)

رأيك مهم وربنا ..ايه رأيك ؟!